أيقونات صفحات التواصل الإجتماعي


الإعلان عن موعد إصدار لعبة Bus Emulator 18 لأجهزة الكمبيوتر


خبر رسمي من شركة Estragon Entertainment GmbH بالتعاون مع استوديو التطوير Stillalive حول لعبة قيادة الحافلات الكبيرة Bus Simulator 18.

كل هذه الأخبار الجديدة والرسمية حول اللعبة جاءت في فيديو أطلقه فريق تطوير اللعبة بمناسبة الكشف عن موعد صدورها،اللعبة تتوفر على حافلات من علامات تجارية شهيرة عملاقة مثل Mercedes-Benzو MANو IVECOو Setra، وقد تم ذكر أيضا أن اللعبة تعتمد على محرك Unreal Engine 4، كما تم التأكيد على توفر اللعبة على فضاء كبير وضخم أكثر من الأجزاء السابقة ومكتض بالأماكن المتنوعة.

يستطيع اللاعبين قيادة الحافلات في كل الأوقات ليلا ونهارا مع مؤثرات واقعية متناسبة مع كل وقت من هذه الأوقات، إلى جانب وجود العديد من مراحل أونلاين من أجل اللعب الجماعي مع الأصدقاء والتي تسمح بلعب أربعة أشخاص في نفس الوقت، كما يمكن للاعبين أيضا تطوير أشكال جديدة من الحافلات وإنشاء مدن جديدة بكاملها.

يمكن لمحبي لعبة Bus Simulator 18 الإستمتاع باللعبة ابتداء من 20 يونيو المقيل على أجهزة الكمبيوتر.

الإعلان عن موعد إصدار لعبة Bus Emulator 18 لأجهزة الكمبيوتر



قال الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر" السيد Dara Khosrowshahi الأربعاء الماضي أن الشركة لا تزال تؤمن بآفاق النقل الذاتي مستقبلا بعد تعرض إحدي سياراتها لحادثة سير مميتة في ولاية أريزونا الشهر الماضي.

من المرجح أن تكون حادثة السير التي راحت ضحيتها امرأة تبلغ من العمر 49 عاما بعد أن دهستها سيارة "أوبر" الذاتية القيادة أثناء سيرها في أحد شوارع فينيكس هي أول حادثة سير مميتة لسيارات أوبر. ما دفع الشركة إلى تعليق اختبارها  لهذه السيارات.

رفض المدير التنفيذي لشركة "أوبر" السيد Dara khosrowshahi الإفصاح عن وقت استئناف الشركة اختبارها للسيارات الذاتية القيادة،وقال أن الشركة تتعاون مع المحققين الفيدراليين وأنها تتعامل مع الحادث بجدية بالغة.

أثار الحادث عدة تساؤلات حول عدم وجود معايير سلامة واضحة لسيارات أوبر،ولكن في معرض حديثه  في منتدى النقل قال السيد khosrowshahi أن "أوبر" لاتزال تراهن على التكنولوجيا على المدى الطويل،وقال "نحن نؤمن بذلك" مضيفا أن "أوبر" تعتبر  المركبات الذاتية القيادة جزء من الحل لإزالة ملكية السيارات الفردية.
وقال أيضا أن سيارات أوبر الذاتية القيادة ستصبح مستقبلا أكثر أمانا.

كما أن الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة النقل (NTSB) لا تزال تحقق في ملابسات الحادث،ووصفهم المدير التنفيذي لشركة أوبر بأنهم محايدين وأنهم متفهمين الحادث.

و قد علق حاكم ولاية أريزونا اختبار شركة أوبر لسياراتها على الطرق العامة للولاية بعد الحادث،وكانت ولاية أريزونا مركزا رئيسيا لمشروع أوبر المستقل حيث تتوفر الولاية على نصف سيارات أوبر الذاتية القيادة والتي يبلغ عددها حوالي 200 سيارة.

ووصف المحافظ دوغ دوسي الشهر الماضي شريط فيديو الحادث بأنه "مزعج ومثير للقلق والإنهيار" وأنه "فشل لا يمكن التشكيك فيه"

وقال أيضا السيد روبرت سوموالت رئيس المجلس الوطني الإنتقالي لرويترز يوم الثلاثاء أنه لا يتوفر على أي جديد في ما يخص الحادث.

المصدر: رويترز

لا تزال شركة Uber تؤمن بالآفاق المستقبلية للسيارات الذاتية القيادة

برنامج لتنظيف جهاز الكمبيوتر من الملفات المحذوفة


السلام عليكم ومرحبا بمتابعي وزوار مدونة تيك ستار،إن عملية تنظيف القرص الصلب عملية ضرورية للحفاظ على أداء الحاسوب بشكل سريع وجيد،لهذا عليك تنظيف القرص الصلب من جميع الملفات المحذوفة سابقا للحفاظ على خصوصيتك،ويعتبر برنامج PrivaZer من أحسن البرامج التي تقوم بهذه المهمة إذ أنه يساعدك على تنظيف حاسوبك من الملفات المحذوفة حتى لا يتمكن أحد من استرجاعها من جهة ولتحسين أداء الحاسوب من جهة ثانية.
فالملفات المحذوفة هي في الأصل لا تحذف بل تبقى محفوظة في القرص الصلب ويمكن استرجاعها بواسطة برامج استرجاع الملفات،برنامج PrivaZer قادر على عمل فحص شامل لجميع جوانب جهاز الكمبيوتر وتنظيفه من هذه الملفات،كما يقوم البرنامج بمسح جميع مخلفات تصفح الأنترنت وتنظيف الجهاز من الكوكيز واختصار البرامج غير الصالحة والملفات المؤقتة فبخلاصة شديدة برنامج PrivaZer يحافظ على خصوصيتك ويحافظ على سرعة أداء جهاز الكمبيوتر.

معلومات حول البرنامج

اسم البرنامج:PrivaZer
حجم البرنامج:7MB
موقع البرنامج:www.privazer.com
توافق البرنامج:Windows 7/8/10

صور من البرنامج




 download Privazer

برنامج لتنظيف جهاز الكمبيوتر من الملفات المحذوفة



لقد أطلقت شركة Cloudflare نظام DNS جديد يتيح لمستخدميه الحفاظ على سجل التصفح الخاص بهم امنا،كما يتيح لهم كذلك خاصية مهمة جدا تتمثل في تسريع الأنترنت بشكل كبير مقارنة بباقي خدمات DNS الأخرى المقدمة من الشركات المنافسة.

كيفية تسريع الأنترنت بواسطة Cloudflare DNS


في الويندوز

1.أدخل إلى الإعدادات ثم إلى الشبكة والأنترنت.
2.قم بالولوج إلى الشبكة المتصل بها سواء كانت واي فاي أو سلكي.
3.قم بالضغط بزر الماوس الأيمن على الشبكة واختر الخصائص.
4.قم بالبحث عن إصدار بروتوكول الأنترنت 4 وأنقر على الخيار مرتين بزر الماوس الأيسر.
5.ثم قم بالتعديل على DNS إلى 1.1.1.1 في الأعلى و1.0.0.1 في الأسفل.
6.بعد ذلك اضغط على موافق وأعد تشغيل المتصفح.

في الماك

1.أدخل إلى تفضيلات النظام
2.قم بالبحث عن DNS Servers.
3.قم بالتعديل على عناوين DNS إلى 1.1.1.1 و 1.0.0.1.
4.ثم اضغط موافق وأعد تشغيل المتصفح.

في الأندرويد

1.أدخل إلى الإعدادات ثم إلى الواي فاي.
2.قم باختيار شبكة الواي فاي التي تريد إعدادها ثم أدخل إلى إعداداتها.
3.قم بإدخال عنوان IP الخاص بك في شريط المتصفح.
4.قد يطالبك بإدخال بيانات المرور،قم بإضافة اسم مستخدم وكلمة مرور الروتر.
5.في صفحة تكوين الموجه،حدد موقع إعدادات سيرفر DNS.
6.استبدل العناوين إلى 1.1.1.1 و 1.0.0.1.
7.قم بحفظ الإعدادات وأعد تشغيل المتصفح.

في الأيفون

1.انتقل إلى إعدادات الواي فاي.
2.ابحث عن DNS Servers.
3.قم بتغيير عناوين DNS إلى 1.1.1.1 و 1.0.0.1.
4.اضغط موافق وأعد تشغيل المتصفح.

كيفية تسريع الأنترنت عن طريق Cloudflare DNS


قارئ الملفات بديل Adobe Reader

السلام عليكم ومرحبا بمتابعينا وزوار نا الكرام في هذا الموضوع سنعرض عليكم برنامج رائع وخفيف ولكن له أهمية كبيرة لدى المستخدمين لملفات PDF،لاشك أنك قد تعبك من البحث عن برامج قراءة الملفات وخصوصا أن البرنامج الشهير Adobe Reader أصبح كبير الحجم نظرا للتحديثات والتحسينات التي أدخلت عليه وهذا ما يجعل جهازك غير قادر على تشغيله بشكل سريع بالأخص إذا كنت تملك حاسوب ضعيف.
وفي هذا الموضوع سنتعرف على برنامج مجاني غاية في الروعة والخفة والسهولة في الإستعمال،إنه برنامج Sumatra PDF وهو عبارة عن قارئ الملفات صغير الحجم وذو واجهة بسيطة وسريعة وسهلة الإستخدام مصمم خصيصا للحواسب الأقل قوة،متاح بعدة لغات وبنسختين الأولى للتثبيت على الحاسوب والثانية محمولة يمكن تشغيلها فقط من قرص USB أوأي قرص اخر.
البرنامج يدعم عدة صيغ منهاPDF ،EPUB ،MOBI ، CHM ،XPS ،DjVu ،CBZ ،CBR


تجربة الإستخدام:

Sumatra PDF سهل الإستخدام بقدر ما كنت تأمل قبل تحميل البرنامج،يوفر شريط أدوات بسيط لتسهيل الوصول إلى الأشياء الأكثر شيوعا التي ترغب القيام بها مثل التكبير و التصغير،التنقل بين صفحات الكتب،البحث والطباعة...
لمسة لطيفة أخرى هي الشاشة التي تظهر من تلقاء نفسها إذا قمت بتشغيل البرنامج والتي تقدم لك قائمة بالملفات التي يتم فتحها بشكل متكرر،بالإضافة إلى إمكانية إرسال الملفات بواسطة البريد الإلكتروني دون الخروج من البرنامج.


تحميل برنامج قارئ الملفات بديل Adobe Reader


كيفية تحديد تطبيقات بدء التشغيل في Windows 10 Springs Creators


يأتي تحديث Windows 10 Spring Creators المعروف أيضا باسم الإصدار 1803 أو Redstone 4 مع مجموعة من الميزات الجديدة والعديد من التحسينات على التجربة الحالية عبر نظام التشغيل.

وتتعلق إحدى هذه التحسينات بالطريقة التي يمكنك من خلالها التحكم في التطبيقات التي يتم تحديدها للتشغيل عند بدء تشغيل نظام الويندوز.

مع هذا التحديث الجديد تحاول ميكروسوفت ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يتعلق الامر بالتحكم في تطبيقات بدء التشغيل،أولا تحاول تسهيل عملية تحديد تطبيقات بدء التشغيل وثانيا الإستمرار في نقل الأدوات والخيارات إلى تطبيق الإعدادات.

لقد جعلت ميكروسوفت من أولوياتها تحويل تطبيق الإعدادات إلى وجهة واحدة لكل خيارات التهيئة،لذا فإن كل ما يتعلق بأداء الكمبيوتر بعيدا كان أو قريبا سيكون له مكانه الخاص في تطبيق الإعدادات.

كما نرى في الصورة حالة تطبيقات بدء التشغيل المتوفرة في تطبيق الإعدادات،ويمكننا تحديد البرامج التي نريدها ان تشتغل عند تشغيل نظام الويندوز على جهازنا بطريقتين:


الطريقة الاولى:إدارة المهام

لقد تم تطوير أداة إدارة المهام في تحديث Spring Creators وتم إضافة قسم أداء وحدة معالجة الرسومات (GPU) الذي يعرض بيانات من قبيل الإستخدام،ذاكرة GPU،إصدار برنامج التشغيل،...

ولكن تبقى إحدى علامات التبويب في Task Manager دون تغيير من إصدارات الويندوز السابقة تسمى Startup وهو المكان الذي يمكنك من خلاله التحكم في تطبيقات بدء التشغيل والحصول على معلومات حول العناصر التي تم تحديدها لبدء التشغيل فور إقلاع النظام،ويمكنك من معرفة اسم التطبيق والناشر والحالة (نشط أو معطل) وتأثير بدء التشغيل مما يساعدك على معرفة ماإذا كان عنصر معين يبطئ تشغيل النظام أم لا.

كما يتيح لك النقر بزر الماوس الايمن فوق أي تطبيق لتمكينه من بدء التشغيل أوتعطيله بسرعة،وعرض موقع الملف،والبحث عبر الانترنيت للحصول على المزيد من المعلومات باستخدام Bing،وفتح خانة الخصائص للوصول إلى المزيد من التفاصيل.

ويبقى تعطيل العناصر وتمكينها مجرد مسألة نقرات بزر الماوس،وتعتبر هذه القائمة غاية في السهولة أثناء التعامل مع البرامج الضارة والتي تبطئ الجهاز عند بدء التشغيل،كما أنها أيضا تمكنك من تحسين اداء الكمبيوتر عن طريق إزالة التطبيقات غير الضرورية من قائمة الإقلاع.


الطريقة الثانية:تطبيق الإعدادات

يمكن للمستخدمين تعطيل تطبيقات بدء التشغيل من تطبيق الإعدادات بطريقة غير الطريقة التي تم ذكرها سابقا والمميز في هذه الطريقة في كون أنها تأتي بخيارات أقل.

يمكنك الولوج إلى تطبيق الإعدادات بكل سهولة من الموقع التالي:Settings>Apps>Startup

يتم عرض جميع التطبيقات في الجهة اليمنى ويمكنك تصنيفها حسب الاسم أوالحالة أوتأثير بدء التشغيل.يتم عرض الناشر أيضا جنبا إلى جنب مع تبديل سريع لتمكين أو تعطيل كل عنصر،كما يتم تزويدك أيضا بمعلومات حول تأثير بدء التشغيل إذا كنت تريد تعطيل التطبيقات التي تعيق أداء الكمبيوتر.

هذه القائمة يمكن أن تحسن بشكل كبير في التحديثات القادمة لميزة نظام التشغيل،ولكن في الوقت الحالي قد تكون إعداداتها في متناول اليد لأولائك الذين لايريدون أي شيء اخر غير تعطيل عنصر بدء التشغيل بكل سرعة وسهولة.


كيفية تحديد تطبيقات بدء التشغيل في Windows 10 Springs Creators


أفضل مواقع لتحميل ألعاب و تطبيقات الأندرويد مجانا

السلام عليكم ومرحبا بزوار ومتابعي مدونة تيك ستار،في هذا الموضوع ينعرفكم على أفضل مواقع يمكنكم الإعتماد عليها في تنزيل الألعاب والتطبيقات المجانية لأجهزة الأندرويد.


1.Google Play

يعتبر جوجل بلاي من أفضل متاجر الألعاب والتطبيقات المعروفة حاليا وهو متاح لجميع مستخدمي أنظمة تشغيل الاندرويد،يتوفر المتجر على الملايين من التطبيقات والالعاب المجانية والمدفوعة التي يمكنك تنزيلها على جهاز الأندرويد الخاص بك.


2.Slide Me

المتجر عبارة عن موقع ويب مثالي يقدم عدد هائل من الألعاب التطبيقات الخاصة يأنظمة التشغيل أندرويد القابلة للتحميل،إنه أفضل بديل لمن يبحث عن التطبيقات والالعاب المجانية.


3.Android Games Room

هو واحد من أفضل المواقع التي تتيح لك تنزيل أهم الألعاب لأجهزة الأندرويد، يمكنك الموقع من العثور على عدد كبير من الألعاب المجانية من كل التصنيفات (رياضية،مغامرات،ألعاز...) التي يمكن تحميلها على جهازك الأندرويد.


4.MoboMarket

يعتبر متجر mobomarket منافسا حقيقيا لمتجر جوجل الشهير والمتجر يتيح لمستخدميه إمكانية تحميله من الموقع الرسمي الخاص به،كما أن المتجر يتوفر على عدد كبير من العاب وتطبيقات الاندرويد الجاهزة للتحميل.


5. 1Mobile

هو متجر شهير متوفر على الويب وأيضا له تطبيقه الخاص يمكنك تحميله من موقعه الرسمي، إذا كنت تريد استكشاف ألعاب وتطبيقات الأندرويد خارج جوجل بلاي فإن 1Mobile يقدم لك أكثر من 800.000 لعبة وتطبيق يمكنك الاستمتاع بها على جهازك.


6.Get Android Stuff

إذا كنت قد سئمت من الإعلانات التي ترغمك معظم المتاجر على اجتيازها لتحميل الألعاب والتطبيقات أنصحك بGet Android Stuff هذا الموقع يخلصك من كل هذا العناء ويقدم لك منصة ضخمة تحتوي على عدد ضخم من الألعاب والتطبيقات والثيمات المتاحة للتحميل على أجهزة الاندرويد.


7.AppsApk

متجر عبارة عن موقع ويب يحتوي على العديد من التطبيقات والألعاب والخلفيات الرائعة المتاحة للتحميل على أجهزة الاندرويد،إنه موقع يستحق التجريب فقد تجد فيه ما لم تجده في المتاجر الاخري من الألعاب والتطبيقات.


8.AppBrain

موقع رائع ومن نوع خاص إذ أنه يقدم لمستخدميه عدد كبير من التطبيقات للأندرويد ويتميز الموقع بإتاحته ألعاب تساعدك على تنمية تفكيرك وتركيزك الذهني،المتجر يكتسب أهمية كبيرة لدى المستخدمين الذين يحبون الألعاب ذات التحديات الذهنية.


أفضل مواقع لتحميل ألعاب و تطبيقات الأندرويد مجانا


ميزة جديدة في الواتساب ستريح مستخدميه


لقد قرر برنامج التراسل الفوري الشهير "واتساب "إصدار تحديث جديد،الذي سيتم تعميمه قريبا على جميع مستخدميه في كل أنحاء العالم،والذي سيكون بمثابة راحة كبيرة لهم.

وأشار موقع "جي إس إم أرينا" المتخصص في مجال التقنية إلى أن التطبيق تم ترحه فعليا في نسخته"التجريبية" الخاصة بنظام الأندرويد وأنه سيكون بمثابة تغيير كبير ومميز في كيفية استخدام الواتساب.

كما تحدثت أيضا وكالة "سبونتيك" على الموضوع وقالت أن التحديث الجديد سيتضمن ميزة جديدة تهم التسجيلات الصوتية،فمن خلال الميزة الجديدة لن يحتاج المستخدم إلى الضغك طويلا بيده حتى يتمكن من تسجيل  أي رسالة صوتية.

بعد تثبيت النسخة الجديدة من الواتساب ستظهر للمستخدم أيقونة "ميكروفون" جديدة،فتمكنه هذه الأيقونة من الضغط عليها أو تمرير الأصبع فوقها مرة واحدة فقط حتى تبدأ بتسجيل الرسالة الصوتية ،ولن يحتاج بعدها إلا لتمريرة سريعة أخري لإنهاء التسجيل.

المصدر:وكالات

واتساب تطلق ميزة جديدة ستريح المستخدمين