أيقونات صفحات التواصل الإجتماعي


أداة جديدة على متصفح موزيلا تعزل فيسبوك عن المواقع الأخرى

كشفت شركة عملاق التصفح "موزيلا فايرفوكس" عن إصدار أداة جديدة تعمل عن عزل شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن استخدامات المواقع الاخرى على متصفحها،وقد أوضحت الشركة الأمريكية على أن الاداة الجديدة Facebook Container تمنع شبكة الفيس بوك من الوصول إلى البيانات والمعلومات بالمواقع الاخرى لتتمكن من تحليل سلوكات المستخدم خارج الفيسبوك.

كما أكدت شركة موزيلا على أن الاداة الجديدة لا تقيد من وظيفة الفيسبوك،بالإضافة إلى أنها لا تمنع من تمرير بيانات الفيسبوك التي يتم جمعها بالفعل.وأضافت شركة موزيلا أن الميزة الرئيسية للاداة تتمثل في كونها تصعب على الفيسبوك أنشطة استغلال البيانات التي يتم تجميعها خارج شبكة التواصل الاجتماعي من أجل إظهار الإعلانات بما يتناسب واهتمامات المستخدم.

وفي الاخير أوضحت فايرفوكس أن شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك ليست الشركة الوحيدة التي تقوم بتجميع البيانات خارج نطاق خدمتها،ولذلك إذا شاء المستخدم مواجهة عمليات التتبع هذه فيمكنه الإعتماد على الأداة الإضافية Privacy Badger التي تم تطويرها من قبل شركة الحدود الإلكترونية EFF والمتوفرة على برامج التصفح جوجل كروم وموزيلا فيرفوكس وأوبرا.

أداة جديدة على متصفح موزيلا تعزل فيسبوك عن المواقع الأخرى

Enjoy 8e


شركة هواوي تعلن عن الهاتف الجديد Enjoy 8e

بعد الحفل الذي أقامته شركة هواوي للهواتف الذكية قبل بومين في العاصمة الفرنسية باريس والذي أعلنت فيه عن ثلاث هواتف جديدة من سلسلة P20،أقامت اليوم جدثا جديدا في موطنها "الصين" وقد أعلنت فيه عن ثلاث هواتف أخرى جديدة إثنين منها أعلن عنها حديثا ولكن بأسماء مختلفة.

أعلنت هواوي اليوم عن هاتف Enjoy 8 Plus الذي سبق وأعلنت عليه في التايلاند خلال شهر مارس الجاري تحت اسم Huawei Y9 إصدار 2018،كما أعلنت كذلك عن هاتف Huawei Y7 Prime إصدار 2018.

أما فيما يخص الهاتف الثالث فقد أعلنت عليه الشركة تحت اسم Enjoy 8e فهو الوجه الجديد لشركة هواوي والذي جاء بمميزات جديدة تتماشى مع التطور المشهود في السنةات للاخيرة للهواتف الذكية ومن هذه المميزات الشاشة الطويلة بأبعاد 18:9 والكاميرا الخلفية المزدوجة،كما أن الهاتف الجديد سيتوفر بثمن يعادل 175 دولار امريكي.

مواصفات Enjoy 8e:
.شاشة من نوع TFT LCD بمقياس 5.7 بوصة وبدقة 1440×720 بكسيل
.معالج ثماني النواة من نوع Qualcomm Snapdragon 430 بتردد 1.4 GHz
.حجم الرام 3 جيجابايت
.ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 32 جيجابايت وقابلة للتوسع إلى 256 جيجابايت
.الكاميرا الخلفية مزدوجة الاولى بدقة 13 ميغابكسيل والثانية بدقة 2 ميغابيكسل
.الكاميرا الامامية بدقة 5 ميغابيكسل
.البطارية قوية بسعة 3.000 ميلي أمبير/ساعة
.نظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو مع واجهة المستخدم EMUI 8.0
.يقبل شريحتي اتصال مع شبكات الجيل الرابع 4G
.تقنية البلوتوث 4.2
.الأمان حساس ببصمة على ضهره
.الابعاد 7.8×73×152.4 ميلمتر
.الوزن 150 غراما
.الالوان الاسود،الذهبي،الوردي والازرق

شركة هواوي تعلن عن الهاتف الجديد Enjoy 8e


تويتر تقوم بحظر إعلانات العملات الرقمية المشفرة


كما كان منتظرا،التحقت شبكة تويتر بسابقاتها من شبكات التواصل الاجتماعي جوجل وفيس بوك فيما يخص حظر إعلانات العملات الرقمية المشفرة وأكدت تويتر عن عزمها اتخاذ هذا الاجراء من أجل ما اسمته بحملة حماية المستهلك.
وقال الناطق الرسمي لشبكة تويتر عبر بريده الإلكتروني "من أجل ضمان سلامة مجمع تويتر،أضاف موقع التواصل الاجتماعي سياسة جديدة تقوم بحظر كافة إعلانات العملات الرقمية المشفرة".
وسيتم العمل بالسياسة الجديدة ابتداء من يوم الثلاثاء على ان يشمل الحضر كافة الاعلانات في غضون شهر وتعتبر تويتر اخر شبكة من شبكات التواصل الاحتماعي الكبرى التي تتخد هذا الاجراء.
وقد يمثل هذا الحظر ضربة قاسية لسوق العملات الرقمية الناشئ ولكن من جهة أخرى هو حماية للمستهلك من عمليات الاحتيال والمعاملات غير القانونية،وذلك أن سوق تبادل العملات الرقمية المشفرة لا يزال غير منظم بالشكل المطلوب مما يجعلها هدفا سهلا لعمليات الخداع والاختراق.

تويتر تقوم بحظر إعلانات العملات الرقمية المشفرة